الرئيسية » أهالي المعتقلين » تحذير – نصاب جديد يستهدف أهالي المعتقلين

تحذير – نصاب جديد يستهدف أهالي المعتقلين

تحذير هام

أهلنا أهالي المعتقلين:

يرجى الحذر من صاحب الحساب ” سيد محمد ” لأنه نصاب يقوم بابتزاز أهالي المعتقلين مدعياً بأنه معتقل سابق، ثم يطلب المال لقاء معلومات أو لقاء خدمات تساعد الأهل في موضوع الافراج عن معتقلهم.

نصاب يستهدف أهالي المعتقلين

نصاب يستهدف أهالي المعتقلين

أسلوبه:

يقوم بالتواصل مع الأهالي باستخدام فيسبوك ماسنجر مستغلاً لهفتهم على أبنائهم ومدعياً بأنه معتقل سابق، وقد شاهد ابنهم المعتقل في السجن.

ما يميز هذا النصاب بان لغته العربية غير سليمة ويدعي بأنه كردي من مدينة القامشلي – الحسكة.

جرائم سابقة له:

  • التواصل مع عائلة معتقل وأخبرهم بأنه كان معتقلاً مع ابنهم ، لم يزودهم بمعلومات إضافية وطلب منهم للتأكد القدوم إلى حيث يسكن في مدينة القامشلي، ثم طلب مبلغ مادي لأي معلومات سيقوم بتقديمها لاحقاً عن ابنهم المعتقل.
  • التواصل مع أخ لمعتقل، وأخبرهم بأنه كان معتقلاً مع أخيه في دمشق وقد خرج منذ فترة وتم تحويل أخيه إلى القامشلي وبأنه يريد مالاً ليقوم بتسليمه للمعتقل حتى يستطيع أن يؤمن لهم اتصال معه.

ماذا يتوجب علينا عمله:

  • يتوجب علينا التحذير من هذا الشبيح وجرائمه ليصل تحذيرنا إلى أهلنا أهالي المعتقلين الذي قد يصبحون ضحية له، والتحذير من أمثاله وهم للأسف كثيرون.
  • الحذر عند كتابة أي معلومة تخص المعتقل في شبكات التواصل الاجتماعي، ويفضل عدم كتابة أي معلومات تزيد عن الاسم والمواليد وتاريخ الاعتقال.
  • عندما يتواصل معكم أي شخص على أنه معتقل سابق أو على أنه شخص يريد المساعدة بما يخص قضية معتقل يخصكم، يرجى الحذر وسؤالنا أو سؤال من تثقون به عن هذا الحساب، والتدقيق في صحة المعلومات التي يخبركم بها سواء الخاصة بالمعتقل أو بظروف اعتقاله والمواضيع القانونية المتصلة بذلك.
  • جعل خصوصية حساباتكم للأصدقاء فقط، وعدم قبول إضافة من لا تعرفونه حقيقة أو تثقون به إلى حساباتكم على شبكات التواصل الاجتماعي. (سننشر سلسلة مواضيع لشرح مبادئ الأمان الرقمي بطريقة مبسطة).
  • المساعدة في التبليغ عن حساب الشبيح ” سيد محمد ” ليتم إغلاقه من قبل الفيسبوك، سيقوم الشبيح بإنشاء حساب جديد وباسم جديد لذلك عليكم الحذر.

شرح طريقة التبليغ عن الحساب:

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%ba-%d8%b9%d9%86-%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d8%a8-%d8%b4%d8%a8%d9%8a%d8%ad


للتواصل مع فريق صوت المعتقلين: يمكنكم استخدام أحد طرق التواصل التالية:
رسائل صفحة صوت المعتقلين على الفيسبوك: ماسنجر ، عنوان الصفحة.
أو من خلال صفحة التواصل معنا هنا: اتصل بنا

شاركنا رأيك بالتعليق
الوسوم:
السابق:
التالي:

عن صوت المعتقلين

شاركنا رأيك

لأعلي