الرئيسية » ارشادات وتوجيهات » تحذير: شبيح أمني يستهدف أهالي المعتقلين

تحذير: شبيح أمني يستهدف أهالي المعتقلين

تحذير هام

أهلنا أهالي المعتقلين:

يرجى الحذر من صاحب الحساب ” جاسم أحمد الزعبي ” لأنه عنصر أمن ، وشبيح متخصص في استدراج ذوي المعتقلين والنصب عليهم.

م أحمد

أسلوبه:

يقوم بمتابعة حسابات ذوي المعتقلين وتعليقاتهم وكتاباتهم، خاصة اذا كانت حساباتهم مفتوحة للعامة وليست مغلقة للأصدقاء فقط، إضافة إلى متابعة الصفحات والمجموعات العلنية. ثم يقوم بالتواصل مع الأهالي بحجة أنه لديه معلومات عن ابنهم كونه معتقل سابق وشاهده في الأمن العسكري في السويداء أو في فرع آخر، وبعد بضع محادثات يخبر الأهل بأنه يعرف محققاً يمكنه مساعدة المعتقل واخراجه أو تأمين زيارة له للاطمئنان عليه.

جرائم سابقة له:

  • استداج أهل أحد المعتقلين إلى مدينة السويداء بحجة أنه قام بتأمين زيارة لهم لابنهم، وحاول خطفهم وسرقة المبلغ الذي أحضروه معهم لقاء الزيارة.
  • محاولة النصب على أهل معتقل بإخبارهم أنه سيصلهم بالضابط الذي يقوم بالتحقيق مع ابنهم وبأن الضابط يريد مبلغ مليوني ليرة سورية لتغيير الضبط، ويصبح الافراج عنه مسألة وقت.
  • النصب على عائلة معتقل بإخبارهم أنه قد زار ابنهم في سجن صيدنايا وجلب لهم علامة منه ( لم يتذكر أخ المعتقل بأنه قد ذكر ما تضمنته العلامة في أحد تعليقاته على بوست يذكر أخيه المعتقل) ، مع العلم أن زيارة المعتقل في صيدنايا لا تتم الا من قبل الأهل.

ماذا يتوجب علينا عمله:

  • يتوجب علينا التحذير من هذا الشبيح وجرائمه ليصل تحذيرنا إلى أهلنا أهالي المعتقلين الذي قد يصبحون ضحية له، والتحذير من أمثاله وهم للأسف كثيرون.
  • الحذر عند كتابة أي معلومة تخص المعتقل في شبكات التواصل الاجتماعي، ويفضل عدم كتابة أي معلومات تزيد عن الاسم والمواليد وتاريخ الاعتقال.
  • عندما يتواصل معكم أي شخص على أنه معتقل سابق أو على أنه شخص يريد المساعدة بما يخص قضية معتقل يخصكم، يرجى الحذر وسؤالنا أو سؤال من تثقون به عن هذا الحساب، والتدقيق في صحة المعلومات التي يخبركم بها سواء الخاصة بالمعتقل أو بظروف اعتقاله والمواضيع القانونية المتصلة بذلك.
  • جعل خصوصية حساباتكم للأصدقاء فقط، وعدم قبول إضافة من لا تعرفونه حقيقة أو تثقون به إلى حساباتكم على شبكات التواصل الاجتماعي. (سننشر سلسلة مواضيع لشرح مبادئ الأمان الرقمي بطريقة مبسطة)
  • المساعدة في التبليغ عن حساب الشبيح ” جاسم أحمد الزعبي ” ليتم إغلاقه من قبل الفيسبوك، سيقوم الشبيح بإنشاء حساب جديد وباسم جديد لذلك عليكم الحذر.

شرح طريقة التبليغ عن الحساب:

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%ba-%d8%b9%d9%86-%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d8%a8-%d8%b4%d8%a8%d9%8a%d8%ad


للتواصل مع فريق صوت المعتقلين: يمكنكم استخدام أحد طرق التواصل التالية:
رسائل صفحة صوت المعتقلين على الفيسبوك: ماسنجر ، عنوان الصفحة.
أو من خلال صفحة التواصل معنا هنا: اتصل بنا

شاركنا رأيك بالتعليق
الوسوم:
السابق:
التالي:

عن صوت المعتقلين

شاركنا رأيك

لأعلي