الرئيسية » أخبار المعتقلين » المعتقلون في سجن حماة المركزي يعلنون تعليق اضرابهم بعد أن خذلهم العالم

المعتقلون في سجن حماة المركزي يعلنون تعليق اضرابهم بعد أن خذلهم العالم

أعلن المعتقلون المضربون في سجن حماة المركزي تعليق اضرابهم المفتوح وذلك بعد سبعة أيام من الصمود أمام ضغوط ادارة السجن التي حاولت ثنيهم عن الاضراب بالتضييق والتهديد والوعيد.
وجاء في رسالة أرسلها المعتقلون من داخل سجن حماة المركزي بأنهم قد قاموا بتعليق الاضراب لعدة أسباب أهمها صمت وتخاذل العالم عن انصافهم ومسانداتهم في تحقيق مطالبهم العادلة وعدم الانصات لنداءاتهم ومناشداتهم السابقة لزيارتهم من قبل المنظمات الدولية لمعاينة أوضاعهم والوقوف على مطالبهم ، إضافة إلى تدهور صحة العديد من المعتقلين ، وتدهور أوضاع المعتقلين المضربين بشكل عام بعد أن قطعت ادارة السجن الكهرباء والماء عنهم.
هذا وكان النظام السوري قد أوفد رئيس لجنة المصالحة في مدينة حماة ” محمد السباهي ” لمفاوضة المعتقلين على تعليق اضرابهم فقرر المعتقلون وكما جاء في رسالتهم اعطاء فرصة للنظام ريثما يفي بوعوده التي تمثلت بالنقاط التالية :
– زيارة وزيري العدل والمصالحة إلى سجن حماة والاطلاع على أوضاع المعتقلين .
– النظر في الأحكام التعسفية وأحكام الإعدام التي صدرت بحفهم .
– اصدار تسوية أو عفو خاص بسجن حماة
وجاء في الرسالة انه وبالتزامن مع اعلان فك الإضراب قامت ادارة السجن بفتح الأبواب والسماح بالنزول إلى ساحات السجن وإعادة تشغيل الكهرباء وإعادة المياه إلى أجنحة السجن.

وكان المعتقلون في سجن حماة قد أعلنوا يوم الأربعاء الفائت 17-حزيران-2015 اضراباً مفتوحاً بعد أن اصدرت محكمة جنايات قضايا الإرهاب أحكاما تعسفية بحق ما يزيد عن 45 معتقلاً تدرجت من 15 سنة حتى الاعدام.
وقد ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير أصدرته اليوم بأن محكمة الإرهاب كانت أصدرت أحكاماً بحق 56 معتقلاً في سجن حماة المركزي، بينهم 15 حكماً بالإعدام.
رابط تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان  ” ما بين الحكم بالإعدام أو الموت بسبب التعذيب

شاركنا رأيك بالتعليق
الوسوم:
السابق:
التالي:

عن صوت المعتقلين

شاركنا رأيك

لأعلي