الرئيسية » شهادات وتقارير حقوقية » جحيم صيدنايا يتكلم

جحيم صيدنايا يتكلم

سجن صيدنايا

تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش : سوريا ـ شهود يؤكدون صحة مزاعم حول عمليات قتل جماعية أثناء الاحتجاز.
معتقلون مُفرج عنهم يتحدثون عن أعمال تعذيب وقتل في سجن صيدنايا العسكري.

” قال المحتجزون السابقون الأربعة لـ هيومن رايتس ووتش إنهم شاهدوا محتجزين آخرين يموتون في سجن صيدنايا في دمشق بسبب الضرب والتعذيب وسوء التغذية والمرض. كما تحدث المحتجزون السابقون، وجميعهم احتجزوا لفترة تتراوح بين 21 و30 شهرًا، أمضوا أغلبها في سجن صيدنايا، عن ظروف قاسية جدًا، مثل الاكتظاظ، ونقص الغذاء، ونقص التدفئة والتهوية، والخدمات الطبية السيئة، والظروف الصحية المتردية، مما جعلهم يعانون من الإسهال والأمراض الجلدية. وقالوا جميعًا إنهم فقدوا الكثير من وزنهم أثناء فترة الاحتجاز. وأضاف أحدهم أنه فقد أكثر من نصف وزنه فصار يزن 50 كيلوغرامًا فقط عندما أطلق سراحه.”

  ” وقال سمير لـ هيومن رايتس ووتش، وكان محتجزًا في زنزانة انفرادية مع أربعة أشخاص آخرين:
كنا كلما نام اثنان منا، بقي الاثنان الآخران واقفين. كنا مجردين من ملابسنا باستثناء الملابس الداخلية. وكان يتعين علينا النظر إلى الجدار كلما فتح الباب. كان حراس السجن يضربوننا بالخراطيم والكابلات، وأحيانًا يصبون علينا الماء، فنشعر بالبرد الشديد لأن درجة الحرارة كانت دون عشر درجات مئوية في ذلك الوقت. وكانوا يلقون علينا الأكل، أو يضعونه على ثقب المرحاض وسط الغرفة فنضطر إلى أخذه من هناك. “


للاطلاع على التقرير كاملا باللغة العربية :
http://www.hrw.org/ar/news/2014/08/14
التقرير باللغة الانكليزية
http://www.hrw.org/news/2014/08/14/syria-witnesses-corroborate-mass-deaths-custody-claims

#صوت_المعتقلين: نضع بين أيديكم هذا التقرير ، لا لنزيد أحزانكم وانما لندعوكم للمشاركة بنشره بكل الطرق الممكنة ليصل صوت المعتقلين ومعاناتهم وهذا حق لهم علينا.
نرحب بمشاركاتكم ورسائلكم عن مشاهداتكم وتجاربكم فيما يخص سجن صيدنايا وقضية الاعتقال في #سوريا عموما.

شاركنا رأيك بالتعليق
الوسوم:
السابق:
التالي:

عن صوت المعتقلين

شاركنا رأيك

لأعلي